أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العرب والعروبة، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





(حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )

(حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه ) فسرت الايات التي تخص موضوعنا هذا عن طريق اقو ..



25-04-2024 09:46 صباحا
(حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )
فسرت الايات التي تخص موضوعنا هذا عن طريق
اقوال البشر تفسير عقيم على ان الايه
في قوله تعالى
{ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ } اي الشجرة تنبت ثمارها ملتبسة بالدهن وهو
زيت الزيتون وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ أي إدام وطعام لهم سمي صبغاً لكونه إداماً
ولأنه يصبغ الخبز إذا لامسه !!! وحقيقة الحال
لم يعطى لموسى وقومه سوى المن والسلوى وطلبوا منه فومها
وعدسها ومما تنبت الارض

قوله تعالى
{ وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ }
(سورة البقرة 57)

وقوله تعالى
{ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ
أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ(
المن والسلوى فقط ) اهْبِطُوا مِصْرًا }
(سورة البقرة 61)

فليس هنالك حال شجرة هي صبغ للاكلين
والاية في قوله تعالى

{ تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا }
الشجرة هنا قالوا انها النخله لأن النخلة تثمر كل سنة
كل غدوة وعشية ، لأن ثمر النخل يؤكل أبدا ليلا ونهارا
صيفا وشتاء ، إما تمرا أو رطبا أو بسر
يعني خالق الكون حصروا فيه
تفسيرها بادام الطعام صبغا وتمر يؤكل لا اعلم اين عقول البشر من هكذا تفسير ؟؟؟؟؟
وبانقطاع عن زمن الرسول الخاتم والخلفاء الراشدين
ناتي الى تفسيرها لغة وما اوتيتم من العلم لجيل اخر الزمان

اولا
(كلمة الشجرة )

فهم احوال كلمة الشجرة من خلال ايات الكتاب التي يفسر بعضها البعض
حيث جاء معنى الشجرة بحال وجودها في العوالم واختلاف حال ثمارها
شجرت الزقوم بالتاء المفتوحه في عالم الامر وطعامها لاهل النار يَغْلِي فِي الْبُطُونِ

في قوله تعالى
{ إِنَّ شَجَرَت الزَّقُّومِ طَعَامُ الْأَثِيمِ كَالْمُهْلِ يَغْلِي فِي الْبُطُونِ كَغَلْيِ الْحَمِيمِ }
(سورة الدخان )

والشجرة الملعونه بالتاء المدوره في السماء السابعه
وكملوا سياق الايه سوف ترونها تتحدث عن
قصة ادم وزوجه عند جنة الماوى والتي بعد الاكل منها كانت لعنتها
تحول طور ادم وزوجه ومن بعده البشريه جمعاء
من الاحسن تقويم الى طور النشاة الاولى بحال ضعف قوة ضعف في الحياة الدنيا
وباجل مسمى بالموت وهبوطهم الى الارض وحال اخر
اشجار ارضيه نعرف ثمارها على الكرة الاضيه

قوله تعالى
وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا
قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا
(سورة الإسراء)

{ قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }
(سورة الأَعراف)

ومفهوم اخر للشجرة بحال الامثال التي يضربها الله لنا في كتابه وليست لها
وجود مادي فقط وصف مثلما نقول شجرة العائله
كتابة نسب تلك العائله بمخطط على ورقه بدون وجود
تلك الشجرة في ارض الواقع وسابين ادناه تلك الايات كامثال ضرب الله
سبحانه لنا لنفهم حال الضياء وحال النور الالهي

ثانيا
كلمة الزيت والدهن في الكتاب
مفهومها عند الاقوام الاولى قبل ظهور المكتشفات العلميه بوصف مبسط
الدهون الصلبة عند درجة حرارة الطبيعيه في الغرفه اي درجة حرارة معتدله
الزيت سائل يتحمل درجة حراره اعلى
وفي عصرنا اليوم موجود على سبيل المثال دهون تتحمل درجة حرارة معتدله
اما الزيوت بحال المحارك سوف تتحمل درجة حرارة
اكبر من درجات الغليان
فجاء هذين الوصفين في الكتاب ليبين الزيت بحال الضياء بطاقه عاليه وحرارة فوق تصورنا
فما قبل الحجاب الذي وضعه الله سبحانه هو الضياء وما بعده لعالم الخلق والامر هو النور
فالدهن جاء لعبر عن حال النور والحرارة المناسبه لكل
مخلوق فيه على الكون لتكون عليه الحياة والنعم
ومن بعد هذه المقدمه ناتي الى احوال مقام الضياء والنور

اولا
مقام الالوهيه (الله)
بحال الضياء وعبادته لا شريك له لا تدركه الابصار
ليس كمثله شىء
الايه بقوله تعالى

{ ذَلِكُمُ (اللهُ رَبُّكُمْ) لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ(الاله هو الله سبحانه قمة الهرم )
خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ(الربوبيه المالك الرحمن قمة الهرم )
فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ
لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ
(سورة الأَنعام)

الايه اعلاه جمعت مقام الالوهية والربوبيه كما جمعت
سورة الفاتحه هذين الحالين ايضا في الصلاة
صور الضياء طاقه عاليه جدا بحال مقام الالوهية
كما جاء في الكتاب قصة موسى والجبل

بقوله تعالى
قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ
مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا
فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ
(سورة الأَعراف 143)

اما وصف الضياء بحال شجرة الالوهيه (امثال)
قوله تعالى
يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ
يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ
(سورة النور 35)

يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زيتونة = الضياء الالهي لا اله الا هو وحده لا شريك له
لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ = يعبر بالشروق بداية كل حال والغروب نهاية الحال
لاشرقية = اي الله سبحانه ازلي الذي لا بداية له وليس قبله شىء
ولا غَرْبِيَّة= اي الله سبحانه الابدي الذي لا نهاية له
فيكون تفسير سورة الاخلاص
قل هو الله احد= شجرة مباركة = الله لا اله الا هو تبارك اسمه ذو الجلال والاكرام
الله الصمد = يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار(ضياءه) = زيتونة =
الله الدائم الذي لا يلحقه زوال ولا يفنى
لم يلد = لَا شَرْقِيَّةٍ= الازلي الذي لا بداية له وليس قبله شىء
ولم يولد =وَلَا غَرْبِيَّةٍ= الابدي الذي لا نهاية له هو وحده
ولم يكن له كفوا احد = ليس كمثله شىء
والزيت يتحمل درجه حراره عاليه فعرفنا معنى حال الضياء شدته وقوته

ثانيا
مقام الربوبيه (الرحمن) بحال النور المالك بعطاياه ونعمه
ورؤيته بحال النور كنظر في الاخرة وليس الابصار
لعدم ادراك المغيب ضيائه مقام الالوهيه
للكون سورة الرحمن تبين حقيقة الاء الله اي نعمه لكل العوالم باختلاف كل مخلوق
والدهن وصف لحال شجرة النور درجة حرارة طبيعيه تتحملها الخلائق
وصور حال النور في كتابه
{ نُورٌ عَلَى نُورٍ }
(سورة النور 35)
اي نوره في عالم الامر الجنة النار العرش الحجاب
{ وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ
وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ }
(سورة الزمر)
{ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى }
(سورة الأَعراف)
العرض امام ربنا بحال مقام الربوبيه شهادتنا في المستقبل (الاخرة) بينها الكتاب فيه
والايه بقوله تعالى
{ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ }
(سورة هود)
الماء هو الحجاب ما بين النور والضياء
{ الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }
(سورة طه 5)
اي استواء عالم الخلق والامر مع العرش ومن بعده الحجاب
حتى لايفنى عالم الخلق والامر من ضياء الله وما حصل للجبل في قصة موسى
ومن ماء العرش والتزود بطاقته لمن يصل منزلة من
خاف ربه سوف ندرك ضياء الله بقوانين التحول
كتله طاقه كتله
كحال نقل عرش بلقيس

الايه بقوله تعالى
{ قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا
رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي }
(سورة النمل 40)

ونوره في عالم الخلق بادراكنا ايات خلقه في السماء والارض
{ اللهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ }
(سورة النور 35)
﴿ وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ﴾
[ سورة الزخرف: 84]
{ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ }
(سورة البقرة 255)
اي ملكه في عالم الخلق والامر
ناتي الى تبيان حقيقة النور وبمقام الربوبيه

قوله تعالى
إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ
النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ
مِنْ شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ (مِنَ الشَّجَرَةِ)
أَنْ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ
(سورة القصص )

ومن كلمة (من الشجرة) يتبين لنا حال شجرة النور امثال
بقوله تعالى
{ وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ }
(سورة المؤمنون )

وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ= إِنِّي آنَسْتُ نَارًا= أَنْ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ مقام النور
تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ= حال النور بطاقه اقل من حال طاقة الضياء لادامة حياة العالمين الامر والخلق
ادارة الكون بحال النور وعطاياه بمقام الربوبيه
وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ= صبغ بمعنى اختلاف كل مخلوق كما بينت سابقا
معنى صبغة الله وبرمجت رقم الايه تبين تحديد الجنين وفي هذه الايه
المخلوقات على اختلاف خلقها
والاكلين =
عطايا ربنا ونعمه لنا حسب خلقه بشرجن نبات شمس نجوم اختلاف الاكل بالنعم
اما وصف لهذه النعم

قوله تعالى
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ
طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ تُؤْتِي
أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ
(سورة إِبراهيم )

كَلِمَةً طَيِّبَةً = الرب كمقام
كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ= الامثال بحال النعم
أَصْلُهَا ثَابِتٌ= المستقر الارض المقصود بها لانها مستقر
لمخلوقاته فيها
{ مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى }
(سورة طه 55)
بها الخلق وبقوانين الماده النعم
وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ= الطاقه التي تمد الارض بالحياة
بكل نعمه وتحولات الطاقه للحضاره
وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ= تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا
النعم متوفره في كل وقت وكل يجري
لاجل مسمى ما بين قوانين الماده في الارض والطاقه
في السماء(الكون ) وبحال البقاء والفناء

والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
 

25-04-2024 09:47 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )

معلومه مهمه للذين اتوا العلم لجيل اخر الزمان وانتم لكم درايه بها فتعرفون اياته
{ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
(سورة النمل 93)
وهذه الايه في
قوله تعالى
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ
طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ
(سورة إِبراهيم 24)
وهي احد صور نعم الله ما بين الارض والسماء ولكافة اجناس مخلوقاته
وبينتها لكم بحال سورة الصافات والمرسلات سابقا
واحد صور شجرة تلك الايه اعلاه بقوانين الماده والطاقه هي كالاتي
(ضوء الشمس)
يُعتبر ضوء الشمس المصدر الرئيسي للطاقة على الأرض. في حين أن المصدر
الآخر للطاقة هو المواد الإنشطارية في باطن الأرض، وهذه المواد الإنشطارية
هي مصدر الطاقة الحرارية الأرضية عن طريق حدوث تفاعلات نووية.
يعرف الثابت الشمسي بأنه كمية الطاقة التي تأمنها الشمس بالنسبة
لوحدة المساحة المعرضة مباشرة لضوء الشمس.
يعادل الثابت الشمسي لسطح على بعد وحدة فلكية واحدة (ما يعادل بعد الأرض عن الشمس)
تقريباً 1368 واط/متر2 يساهم الغلاف الجوي الأرضي بتوهين ضوء الشمس
وبالتالي فإن الطاقة الواصلة للأرض تكون قريبة من 1000 واط/متر2 وذلك
بالظروف الطبيعة وعندما تكون الشمس بوضع سمت الرأس.
مشهد غروب الشمس من على سطح الأرض
يمكن تسخير الطاقة الشمسية بعدة طرق طبيعية وصناعية. فعملية التمثيل الضوئي
تلتقط الطاقة من ضوء الشمس وتحولها إلى طاقة كيميائية هي من العمليات
التي تجري بشكل طبيعي على الأرض. يمكن استخدام طاقة ضوء الشمس لتوليد
الطاقة الكهربائية عن طريق التسخين المباشر أو تحويل
الضوء إلى كهرباء باستخدام الخلايا الشمسية.
كما أن الطاقة المخترنة في النفط وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى كان
مصدرها الأساسي هو تحول الطاقة الشمسية عن طريق التمثيل
الضوئي في العصور القديمة او الماضي البعيد.
وتتكون الشمس من عنصري الهيدروجين والهيليوم. في هذا الوقت من حياة الشمس،
يمثلان 74.9٪ و 23.8٪ من كتلة الشمس في الغلاف الضوئي.
الأشعة الشمسية تحمل طاقة وتختلف طاقتها بحسب طول موجتها، فكلما زادت
موجة الضوء كلما انخفضت طاقته. معنى ذلك ان الأشعة فوق البنفسجية طاقتها
عالية نسبيا، ولذلك فهي ضارة لجلد الإنسان إذا تعرض إليها طويلا
تسقط أشعة الشمس على الأرض بعد مرورها خلال الغلاف الجوي للأرض.
ويقوم الغلاف الجوي للأرض بامتصاص بعضها
ويساهم في تنظيم وتوزيع درجات الحرارة السائدة على سطح الكرة الأرضية
حيث ينظم وصول أشعة الشمس ويمنع نفاذ كل الإشعاع الأرضي إلى الفضاء الخارجي،
ولو لم يكن هناك غلافا جويا للأرض لتجاوز المدى اليومي 200 درجة حرارية.
يقوم بتوزيع بخار الماء على مناطق العالم المختلفة واكتفي بهذا القدر
من المعلومات واترك الباقي لكم لان الشرح يطول فيه
فقط اردت ان ابين لكم حال الايه اعلاه موضوع بحثنا
ومقام الربوبيه فيه
والحمد لله رب العالمين

 

25-04-2024 09:49 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )
خلاصة معنى اليم والبحر ومكان غرق فرعون
  • حال البحر في قوله تعالى​
{ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ }
(سورة الرحمن 19 - 20)
{ وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا }
(سورة الفرقان 53)
{ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَإِلَهٌ مَعَ اللهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }
(سورة النمل 61)
{ وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا }
(سورة الكهف 60)
  • حال اليم فقط​
{ وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي
وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ }
(سورة القصص 7)
{ إِذْ أَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّكَ مَا يُوحَى أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ
الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي }
(سورة طه 38 - 39)
  • حال اليم والبحر بقصة غرق فرعون وجنوده​
{ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ فَغَشِيَهُمْ مِنَ الْيَمِّ مَا غَشِيَهُمْ } (سورة طه 78)
(وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون)
{ فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ }
(سورة الشعراء 63)
وهذه خلاصة مفهوم وحقيقة اليم والبحر قاعدة اساسيه لفهم سياق الايات لغويا والتي ذكرت اعلاه
عندما يذكر اليم فقط فهذا معناه ان كل احداث القصة جرت في منطقة مصب
نهر النيل وبالتحديد عند منطقة دلتا نهر النيل وخصوصا في الايات في قصة ام موسى
ويذكر اليم (مصب النهر ) بحر لما يلتقي عند منطقة البرزخ مع البحر وذكر مكان مجمع البحرين
مكان التقاء مصب النيل مع البحر الابيض
في قصة موسى والعبد الصالح اشارة الى ذلك المكان
اما في قصة غرق فرعون فذكر اليم والبحر
لان الاحداث حصلت فيما بينهما اليم والبحر هي
عند مكان البرزخ نقطة التقاء ماء المصب لنهر النيل مع البحر الابيض
ولم يصبح اليم بحر لان مكان البرزخ اصلا اصبح طريقا يابسا
لمرور موسى وقومه ثم تبعه فرعون وجنوده وانقطاع اتصال ماء المصب لنهر النيل
مع ماء البحر الابيض وما بينهما انفلاق البحر كالطود العظيم انتبهوا هنا ربنا قال انفلاق البحر لوجود اتصال
{ فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ }
ولكن لما اصبح طريقا يابسا
تشكل على طرف طريق اليابس من جهة المصب اليم والطرف الاخر من الطريق اليبس البحر
فغشي اولا ماء اليم فرعون وجنوده (الضربة الاولى )
{ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ فَغَشِيَهُمْ مِنَ الْيَمِّ مَا غَشِيَهُمْ } (سورة طه 78)
هنا قال فرعون باعلى صوته وهو يعاين غرقه
{ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ
الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ }
(سورة يونس 90)
فجاء الرد الالهي { آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ
كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ } (سورة يونس 91 - 92) فجاءت ضربة البحر الثانيه
(وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون)
اذا مكان غرق فرعون عند مكان البرزخ والذي فيه التقاء مصب رشيد ودمياط مع البحر الابيض
هي الاحداث التي حصلت هنالك لغويا وعلميا وبما جاء به كتاب الله

اما من قال انه البحر الاحمر فهذا كلام مغلوط
فالبحر الاحمر لا يمكن ان يكون قراءة اليم فيه لانه بحر واحد ولا تصب فيه انهار اذن لا يوجد
فيه مصب كحال البحر الابيض مع مصب نهر النيل والذي يتشكل فيها لغويا حال البحر واليم اشارة
ما بين المصب والبحر لتكون فيها حادثة غرق فرعون وجنوده
وخلال ترحال موسى سلك طريقين من مصر الى مدين سلك الطريق الجنوبي عبر جزيرة سيناء
والقريب من البحر الاحمر اما ذهابه من مصر الى فلسطين مع قومه هربا من فرعون سلك الطريق
الشمالي طريق الساحل للبحر الابيض المتوسط والعكس
حصل من فلسطين الى مصر مع فتاه للوصول الى العبد الصالح عند مجمع البحرين
(المصب النيل والبحر الابيض)
حال اخرفي قصة موسى والسامري وعبادة قومه العجل ونهايته
في قوله تعالى
{ قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ
وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا }
(سورة طه 97)
ذكر اليم في الاية اي مصب نهر النيل و بحال التقائه عبر
البرزخ البحري مع البحر الابيض المتوسط
يصبح بحر اذن القاء العجل في اليم يعني القاءه في مصب نهر النيل اقصى الشرق
فرع دمياط بور سعيد حاليا وفيه ترك موسى قومه للقاء ربه في مكان اخر واحداث
غرق فرعون بين وسط واقصى غرب المصب فرع رشيد



25-04-2024 09:49 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )

النفس كطاقه مركزها الفؤاد والجسد مركزه القلب والعقل
وطاقة النفس كفؤاد تزداد او تنقص بالاعتماد على ثبات القلب من بعد التدبر فيه عقلا
ودرجات طاقة النفس كالاتي
في قوله تعالى
وَكُلًّا نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الرُّسُلِ( لادراك الحال بالعقل والقلب والاحاسيس ) مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ
(اي ثبات النفس فيها طاقه ا لوسط الحاله المثلى ) وَجَاءَكَ فِي
هَذِهِ الْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ
سورة هود
فالنفس هي المستقر اي بداية خلق الجسد ونهايته يعتمد على النفس كما قال عنها رب العزة
و لثبات النفس اثر مهم في قرارتنا المصيريه
في حياتنا الدنيا بالاعتماد على الجسد عقلا وقلبا واحاسيس
{ وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَر(كجسد)َ وَالْفُؤَاد(كنفس )َ
كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا } (سورة الإسراء 36)
وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغًا(أَي كنفس خالياً من الصبر طاقة صفر) إِنْ كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ
لَوْلَا أَنْ رَبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا( الربط كجسد بالقلب لتحقيق التوازن ولتثبيت نفسها فالنفس تستمد القوة من
ثبات القلب )نكمل الاية لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ }
(سورة القصص)
فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ (كنفس طاقة ممتلئه )
مَا رَأَى(بعينيه كجسد لايات ربه الكبرى )
سورة النجم
مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء (سورة إِبراهيم)
(انفسهم خاليةلا امل لهم طاقه ادنى من الصفر من الاحباط وسوء المصير)

25-04-2024 09:50 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )
دعاة لا يفرقون بين الرضاعه والاسترضاع وزيف اقوالهم بتحريم الرضاعه
والكلام الخطير الذي يبنون احكامه عليه
وقد بينا لكم حقيقة التحريم بالرضاعه وحال الاسترضاع بلغه وعلم
خلاصة الكلام في موضوع تحريم بالرضاعه ومدلول كل اية
ففي قوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)
حال الاسترضاع عدم وجود التحريم
وهو ما جرت عليه العادة في مرضعات الولادات في مكه في زمن الرسول
اخذ الاجر لقاء الاسترضاع كما اشارة الايه (بالمعروف) ولا يوجد تحريم في المساله
او احد الاقرباء من المولود باجر او بدون اجر تسترضع ولا يكون تحريم بالمسالة
اي عدم وجود اخوه او اخوات بالاسترضاع
اما الاية التي ذكر فيه التحريم
بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي
أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ
نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا
جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ
إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
حال الرضاعه التحريم
وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام )
وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام)
الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها
ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم
ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات
بل كان التحريم بحال الرضاعه
او بدون تحريم بالاسترضاع بالاجر او بدونه

------
الرضاع والاسترضاع بحال الطلاق
في قوله تعالى
وَإِنْ كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ
أُجُورَهُنَّ وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعْرُوفٍ وَإِنْ تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَى لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ
مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللهُ لَا يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إِلَّا
مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا
(سورة الطَّلَاق)
وَإِنْ كُنَّ أُولَاتِ حَمْل فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنّ= وهَذا بَيانُ حُكْمِ المُطَلَّقَةِ البائِنَةِ نَفَقَةَ لَها أنْ تَكُونَ حامِلًا
فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ= يَعْنِي حَقَّ الرَّضاعِ وأُجْرَتَه كوتها مطلقه
واستخدم لفظ ارضعن أي بحال الرضاعه وليس الاسترضاع لانها الام اصلا ويسري حكم التحريم
بحال الرضاعه كما بينها ربنا في كتابه
بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي
أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ
نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا
جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ
إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
حال الرضاعه التحريم
وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام) )
وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام))
الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها
ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم
اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم
ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات
بل كان التحريم بحال الرضاعه
نكمل الاية
وَإِنْ تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَى لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ
مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللهُ لَا يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا
(أيْ في الأُجْرَةِ: ﴿فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرى﴾ غَيْرَ الأُمِّ، ثُمَّ بَيَّنَ قَدْرَ الإنْفاقِ بِقَوْلِهِ: ﴿لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِن سَعَتِهِ
أمَرَ أهْلَ التَّوْسِعَةِ أنْ يُوَسِّعُوا عَلى نِسائِهِمُ المُرْضِعاتِ عَلى قَدْرِ سَعَتِهِمْ، ومَن كانَ
رِزْقُهُ بِمِقْدارِ القُوتِ فَلْيُنْفِقْ عَلى مِقْدارِ ذَلِكَ،
وقَوْلُهُ تَعالى: ﴿لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إلّا ما آتاها﴾ أيْ ما أعْطاها مِنَ الرِّزْقِ
استخدم حال الاسترضاع أي عدم وجود التحريم ان استرضعته لا من قريب ولا بعيد
وكما بينته سابقا بحال الاسترضاع
قوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)
حال الاسترضاع عدم وجود التحريم
وهو ما جرت عليه العادة في مرضعات الولادات في مكه في زمن الرسول
اخذ الاجر لقاء الاسترضاع كما اشارة الايه (بالمعروف) ولا يوجد تحريم في المساله
او احد الاقرباء من المولود باجر او بدون اجر تسترضع ولا يكون تحريم بالمسالة
اي عدم وجود اخوه او اخوات بالاسترضاع
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
 

25-04-2024 09:51 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )
قوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي
أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ
نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا
جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ
إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
تبيان حقيقة اقوال البشر بحال معنى يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب بخصوص الاخت من اب
النسب (مصطلحات)
‏الأصول التي ينحدر منها النسب كالأب والجد وأبي الجد‏.
النسب (مصطلحات)
إلحاق شخص بأبيه.
النسب (مصطلحات)
بالتحريك من نسب جمع أنساب ، القرابة الموروثة التي لا يد للإنسان فيها.
حال الرضاعه التحريم
وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام )
وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام)
الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها وهي المقصود بها يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب وليس لها علاقة بالحليب بل
ان الاخت من اب اصلا رضاعتها من غير ام واساس التحريم انها حامله الى كروموسومات الاب كنسب كحال
التحريم بالرضاعه الى الاخت من اب وام كروموسومات الاب والام او الاخت من ام كروموسومات الام
ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات
الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم
ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات
بل كان التحريم بحال الرضاعه
او بدون تحريم بالاسترضاع بالاجر او بدونه
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغه وعلم
موضوع ذو اهميه بالغة التحريم بالرضاعه والكثير من المواضيع الاخرى بيناها
فانه يكشف زيف رضاع الكبير وحقيقة التحريم بالرضاعه
وزيف اقوال البشر في الحديث
لكن من يقف في قنوات اليوتيوب واغلب المنتديات
تنظيم يهودي وموظفين عرب او اجانب يحاولوا بشتى الوسائل بلباسهم الابيض والاسود
ابقاء هذا الفكر حتى ولو اعطوا على هذا الرد تعليق مميز فالحقيقه انهم سوف يجلبوا الكثير من الفديوات التي تبين فكر الحديث
كاولويه تخدمهم في مخططاتهم لاضعاف الامة العربيه وتمويل خاص وبرواتب
لكل من يعمل معهم فلا عجب ان تروا ان هذا الفكر باقي الى اليوم فهناك من يدعمه
الامه توعت والان الالتفاف حول تفسيرها لغويا وجعله مطابق لفكر الحديث ومن خلال شخصيات معروفه
فالانتباه لهذا الحال 
 

25-04-2024 09:51 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )
يتبع لموضوع عيسى عليه السلام
اما عيسى فماء بدون نسب اي وضع الماء مباشرة في رحم مريم
{ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ }=
(سورة آل عمران 45)
الماء بنسب بحال البشر اي من الاصلاب= الايه التي تبين وضع الشريط الوراثي
من اللوح المحفوظ للبشريه جمعاء ونقلها الى اصلابهم عن طريق ادم
= { وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا (سورة البقرة 31)
اي برمجت الاسماء من اللوح المحفوظ ووضعت
في صلب ادم ليكون نسل البشريه من اصلابهم بحال
سلالة الماء باستثناء عيسى لم ياتي من صلب بل مباشرة الى الرحم
 

25-04-2024 09:52 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif (حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه )
قد يسال البعض ان الله سبحانه ذكر الاسماء كلها فاين هو اسم عيسى اذا لم ياتي
من صلب نقول ان اسم مريم بشريطها الوراثي عندما برمجت في صلب ادم
كما جاء في الايات التي ذكرتها كانت حاضرة له في زمانه لياتي عيسى مباشرة عن طريقها
ليكون بعدها نسله من سلالة الماء كحال البشر ولكن من غير مورث اب لتكمل تلك السلالة 
 




الكلمات الدلالية
(حال ، الشجرة ، والتفريق ، الزيت ، والدهن ، مقام ، الالوهية ، والربوبيه ،


 







الساعة الآن 11:14 مساء