أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات العرب والعروبة، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة

كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة بحال النفس الواحده وبالطورين اخوتي الافاضل الكل يعلم ما حصل لادم ..



27-04-2024 05:53 مساء
كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة
بحال النفس الواحده وبالطورين


اخوتي الافاضل الكل يعلم ما حصل لادم وزوجه باكلهما من الشجرة
وسوسة الشيطان لهما بهذا الخصوص
ولكن هنالك سؤال يطرح نفسه هل الاكل من الشجرة بالذات هو
الذي غير خلقة ادم وزوجه ام هنالك حال اخر
تبينه ايات الكتاب بان التغيير حصل بحال النفس الواحده وباختلاف الطورين
من قبل خالفنا العظيم لمخالفتهما لامره سبحانه بتغيير برمجة النفس
بحال الطورين وكالاتي:-
قوله تعالى
{ مَا خَلْقُكُمْ وَلَا بَعْثُكُمْ إِلَّا كَنَفْسٍ وَاحِدَةٍ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ }
(سورة لقمان 28)
و قوله تعالى
{ وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ
فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ }
(سورة الأَعراف 11)
(خَلَقْنَاكُمْ)
وقد بينت لكم مسبقا بمرحلة التقدير قبل خلقنا ان الله سبحانه وضع كودات خلقنا
وللبشرية جمعاء برمجيه الشريط الوراثي بحال النفس الواحدة لكل طور
في اللوح المحفوظ ووضع ربنا كودات خلقنا للطورين اي برمجة كودات
طور الاحسن تقويم في كل نفس بشريه وكذلك برمجة النفس بكودات طور النشاة الاولى التي
جاءت منها البشريه ليكون شكل الجسد والذي هو صورة النفس تبعا للطورين
يعني في انفسنا وضعت برمجية الطورين وتفعل او يلغى التفعيل
حسب الامر الالهي بالزمان والمكان المحدد لكل نفس
بحال سلالة الطين والماء كخلق وبحال سلالة الطين كبعث
اما بحال سلالة الطين
وبحال النفس الواحدة بطور الاحسن تقويم
كانت من نصيب ادم وزوجه
{ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ }
(سورة التين 4)
حيث ابتدات الحياة البشريه بهما وعلى طور الاحسن تقويم كمال الخلقه
وجسد النور ورؤيتهما للنور الالهي وليس ضياءه
والملائكه والجن ايضا البصر الحديد واتقانهما بالتحدث بلغة عالية البرمجه
وقدرات عاليه لطاقة النفس وطاقة الروح
كودات برمجية هذا الطور مفعله لادم وزوجه عند جنة الماوى في
السماء السابعه من عالم الخلق وليس عالم الامر بجناته
اما كودات الطور النشاة الاولى غير مفعله في انفسهما
وقوله تعالى
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا
هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ
وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ
(سورة البقرة 35 - 36)
وقوله تعالى
فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى
فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى
(سورة طه)
الايتين واضحتين بعد زواج ادم حملت بتؤام ذكر وانثى كمال الخلقه ببرمجية كودات الاحسن تقويم
ليكون صورة الجسد لهذا الطور جماليه غير طبيعيه تروها على سبيل المثال لا الحصر في قارة اوربا
اما بعد اكل ادم وزوجه من الشجرة ومخالفتهما لامر الله فالاكل منها لم يغير شكلهم ولكنه كان السبب
في ان الله سبحانه الغى تفعيل برمجية طور الاحسن تقويم وفعل برمجية طور النشاة الاولى تمام الخلقه
فكان ادم وزوجه والحمل على خلقة جديدة بطور اخر والحمل التؤام نالته
حال الضعف القوة ثم الضعف ونهايتهما بالموت كجسد
وكذلك البشريه من بعدها بحال سلالة الماء ببرمجية كودات طور النشاة الاولى
فتغيرت احوال خلقة الجسد للبشريه جمعاء وبحال النفس الواحده الى
حال ضعف قوة ضعف ونهاية الجسد بالموت
وكان الحمل الثاني في بطن حواء ذكر وانثى من طور كودات النشاة الاولى كبرمجية
وتجدوه في افريقيا على سبيل المثال لا الحصر
{ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ }
(سورة التين 5)
طور النشاة الاولى خلقه اسفل خلقة طور الاحسن تقويم
ونهاية الجسد في التراب بالاجل المسمى بالموت
فجمعت اسفل سافلين هذين الحالين
والحرام في مسالة تزاوج اولاد ادم هو عدم التزاوج في الطور نفسه والحلال
هو التزاوج ما بين اختلاف الطورين كمال الخلقة
وتمام الخلقه فكان العالم من بعدها جمع
هاتين الصورتين كخلقه ما بين التمام والكمال ذكور واناث
وقد يقول احدكم ان ثمرة تلك الشجرة هي التي غيرت
طور ادم وزوجه اقول لهم لو كان الامر
كذلك فنحن حين البعث سوف نكون على خلقة ادم
الاولى الاحسن تقويم ونحن اصلا لم ناكل
من الشجرة وحقيقة الحال انه حين بعثنا يفعل الله
كودات طور الاحسن تقويم كنفس ويلغي تفعيل
كودات النشاة الاولى ليكون بعثنا كجسد على خلقة
ادم الاول مرة الاحسن تقويم قبل اكله
من الشجرة فحين البعث تلتف الروح مع النفس بكودات طور الاحسن تقويم وتدخل لطين الارض فتحول
الروح الطين الى لحم ويبني الجسد صورته على ضوء كودات الاحسن تقويم الموجوده في النفس لتتشقق
الارض ونخرج منها بروح ونفس وجسد
ونتمتع بالامتيازات تبعها كطور للمؤمنين
خاصة في الجنة وبعلوم فائقه اما الكافرين فهذه
الميزه تجعله لايموت في النار ولا يحيا
{ وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ }
(سورة الأَنعام 94)
اي على خلقة ادم الاولى وبسلالة الطين بطور الاحسن تقويم
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم

27-04-2024 05:56 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة
الفرق بين التذوق والاكل في قصة شجرة ادم وزوجه
في قوله تعالى
{ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ
وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ }
(سورة الأَعراف 21 - 22)
ذَاقَا
الحال الاول
في اللغة نقول
ذَاقَا الشَّجَرَةَ= بمعنى تذوَّق طعم ثمر هذه الشجرة أي معنى ذاقا؛ اختبر طعمَها بلسانهما مرّة بعد مرّة ادم وزوجه
الحال الثاني
فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى
فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى
(سورة طه)
فَأَكَلَا
في اللغة نقول
أكَلَ يَأكُل ، اؤْكُل / كُلْ ، أَكْلاً ، فهو آكِل ، والمفعول مَأْكول
أكَلَ غَدَاءهُ بِشَهِيَّةٍ : تَنَاوَلَهُ بَعْدَ مَضْغِهِ وبحال شجرة ادم يكون اكلها بعد تذوقها هو وزوجه
ولماذا جمع الله سبحانه التذوق والاكل بكلتا الايتين
حتى يبين لنا ان ادم عصيانه عن عمد فلو كان ناسيا لتذكر بحال التذوق منها مثل أي واحد منا لما ياكل عند نهار صيامه ناسيا فيتذكر
ولا يستمر في الاكل وبكمل صيامه ولكن ادم لم يستشعر ذلك وكيف تعرفوا انه
عن عمد عصى ذلك ان الشيطان قبل اكله من الشجرة ذكره بامر الله سبحانه بقوله تعالى
{ فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ
مَا نَهَاكُمَا (رَبُّكُمَا) عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ }
(سورة الأَعراف 20)
وضعت بين قوسين كلمة ربكما دلاله على تذكير الشيطان لادم وزوجه بامر الله قبل اكلهما الشجرة
فكان ادم وزوجه قبل التذكر ناسيا أي قبل اتيانه الشجرة ومجيئه مع الشيطان اليها والتكمله اعلاه كما
بينتها تبين عصيانه وهذا معنى قوله تعالى
{ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى } (سورة طه 121)
{ وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا } (سورة طه 115)
الجنة التي كانا عليها ادم وزوجه هي جنة الماوى في السماء السابعه من عالم الخلق اليوم فيها بالف سنة
وليست جنات التكريم بالاخرة في عالم الامر الجنة النار العرش الحجاب واليوم عندها بخمسين الف سنة مما على الارض
والايه اني جاعل في الارض خليفه جعل وليس خلق على الارض دلاله اخرى على ان جنة ادم سماويه والجعل ياتي بعد الخلق لغويا
وبدت سؤاتهما أي ذهب عن جسدهما النور بطور الاحسن تقويم وتحولهما الى طور النشاة الاولى وللبشريه جمعاء وسوف نرجع في الاخرة على طور الاحسن تقويم ويغطي جسدنا نور وليس عراة كحال الكافرين والمنافقين وبقوله تعالى
{ يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا
وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ }
(سورة الحديد 13)
{ يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ
تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
(سورة الحديد 12)
والبشارة لذلك اليوم بهذا الحال بقول ربنا في كتابه لرسوله والمؤمنين في حياتهم الدنيا قوله تعالى
{ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ
رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
(سورة التحريم )
 

27-04-2024 05:57 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة

السؤال الذي يجب ان يطرح متى وهب الله سبحانه للبشريه اناثا او ذكورا او كلاهما

او جعله عقيما اي اساس نشأتكم هذه تجدوها في قوله تعالى

{ وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ }
(سورة الأَعراف 11)

وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ = وضع الشريط الوراثي كنفس لكل واحد من البشر في اللوح المحفوظ

ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ= اي الجسد صورة النفس ودون فيه بحال الجسد لكل واحد منا رزقه كتقدير

واجالنا في مرحلة التقدير عند اللوح المحفوظ

ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَم= اي بعد اكتمال البشريه بكتابة خلقهم كانفس واجساد

في اللوح المحفوظ بدا خلق البشريه من ادم وزوجه هذا هو الترتيب المقصود في الايه من مدلول كلمة

ثم التي تفيد على الفترات والمراحل في الخلق كانفس والتصوير كجسد بمرحلة التقدير

في اللوح المحفوظ السجل الاساس

إِنَّ اللهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ

ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

(سورة آل عمران 33 - 34)

من بعد هذا الحال جاء خلق سلالة الطين وكالاتي

سلالة الطين وعدم وجود ألمورث = (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ (وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة النساء 1)

وعدم وجود فترة اي كلمة ( ثم ) و (جعل ) مابين خلق النفس وخلق الجسد اي التغيير مباشرة

(خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ= وضع ربنا الشريط الوراثي بكوداته

من اللوح المحفوظ المثبت مسبقا بمرحلة التقدير

تبع ادم لخلق نفس ادم الغير مرئيه لجميع البشر وبحال الخلق كنفس الواحدة

في سلالة الطين فقط تخص ادم وزوجه الذين جاؤوا من هذ السلالة

{ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ } (سورة ص 72)

فَإِذَا سَوَّيْتُهُ= هنا هذه الاية بكلمة سويته بمعنى وضع الله كودات شكل ادم كنفس (ذكر )

ونفس الحال لزوجه كانثى

نكمل الاية

(وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا = من النفس خلق الجسد صورة النفس زوجها بمعنى الجسد قرين النفس

وعناصر خلق الجسد هو الطين والروح والنفس

{ خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ } (سورة الحجر 28)= الطين عجينة خلق الجسد

الروح= وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي (تحول الطين الى لحم)

النفس المستقر والمستودع=فيها كودات خلقنا واعمالنا مستودع وبرمجة فجورها وتقواها

ومستقرها اي بداية ونهاية الجسد يعتمد على النفس

ثم برمجت كل تلك الاسماء من اللوح المحفوظ ووضعت في صلب ادم بقوله تعالى

وعلم ادم الاسماء كلها علم بمعنى برمج مثل ما نقول الرحمن علم القران اي برمج

القران بارقام تعبر عن الماضي والحاضر والمستقبل وتتوافق مع النص القراني

ليكون الكتاب تبيانا لكل شىء مع كل جيل عبر الازمان الى ان تقوم الساعه

27-04-2024 05:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة
البرزخ ارضي غير مرئي في باطن الارض قريب جدا من سطحها
قوله تعالى
{ مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى }
(سورة طه 55)
وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ= اي في الارض بداخلها وليس عليها او فوقها اي بحال النفق في
الارض له بدايةلدخول الانفس لحظة الاجل المسمى وخروج منه لحظة البعث
{ وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِفَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ
وَلَوْ شَاءَ اللهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ
الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }
(سورة الأَنعام 35 - 36)
نفَق (اسم)الجمع : أنْفاق النَّفَقُ :: مَمرّ يخترق الحواجزَ كالجبال أو البحار له مدخلٌ ومخرج
مترو الأنفاق: قطار يعمل بالكهرباء وأغلب سيره في أنفاق تحت الأرض
،النَّفق الهوائيّ: تجويف نفقيّ يتمّ دفع الهواء فيه لتقدير أثر ضغط الرِّياح
على طائرة أو قذيفة موجّهةوقد اعطي الرسول الخاتم فيما بعد تلك الايتين
التي طلبوهافَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي
السَّمَاءِفَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍنَفَقًا فِي الْأَرْضِ= دخوله البرزخ الارضي
{ وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }
(سورة المؤمنون 100)
البرزخ حاجز مابين الدنيا والاخره ليوم البعث والنَّفَقُ مَمرّ يخترق الحواجزَ
كالجبال أو البحار له مدخلٌ ومخرجوكذلك حاجز البرزخ الارضي وكما
جاء في سورة الاسراء
من بعدها سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى
الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
(سورة الإسراء 1)
دخول الرسول الخاتم للبرزخ عند مكان بيت المقدس بابصار حديدلطور الاحسن تقويم
لحال مؤقت لتبيان تلك الايهأَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ = عروج الرسول الخاتم للسماء السابعه جنة الماوى
لادم وحواء بحال اول خلقهم في عالم الخلق وليس بجنات التكريم بعالم الامروالايه
من سورة النجم
بقوله تعالى
{ فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ(كنفس)
مَا رَأَى (بالعين كجسد) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَىمَا يَرَى وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى
عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىإِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى }
(سورة النجم 10 - 18)
وعروجه بقوانين تحول الكتله الى طاقه ثم كتله بطورالاحسن تقويم للحال المؤقت
لتبيان تلك الايه كحال انتقال عرش بلقيس بتلك القوانين المتقدمه في العلوم
ويعبر لنا ربنا بالقبور رغم انها قد فنيت باهوال الساعه ولكنها اشارة الى
الانفس في البرزخ الارضي وتغير اماكن الانفس في الارض بعد زوالهاليكون
البعث بتوقيتات حسب قدم كل امه من ادم الى اخر كائن بشريوالدليل الاخر
ان البرزخ ارضي بعثنا من الاجداث مكان تكون الجسد بلحمه ودمه حيث تدخل الروح الى
عالم البرزخ الارضي الذي بينت فيه مكانه وتلتف مع
النفس وتخرج من البرزخ الى التراب او الطين لتحول الروح الطين الى لحم ويبني
الجسد صورته حسب الشفرات الوراثيه الموجوده في النفس المستقر والمستودع
وعلى طور الاحسن تقويم لتتشقق الارض بعدها ونخرج من الارض بنفس وجسد
وروح{ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ }
(سورة يس 51)
{ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُنْتَشِرٌ }
(سورة القمر 7)
{ يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ }
(سورة المعارج 43)
فالحياة في البرزخ طاقه مركزها الفؤاد وتعتمد على العرض الذي يمنحه الله سبحانه
في حياته هنالك فالذي يكون من اصحاب الجنة يمتلىء فؤاده بالنور
فحين البعث وخلق الجسد بالنسبه للمؤمنين سوف يسري هذا النور وبدرجات
متفاوته حسب الاعمال من النفس الى الجسدقوله تعالى
{ يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ
الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
(سورة الحديد 12)
والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم
 

27-04-2024 05:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
فجر الاعلون
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-11-2023
رقم العضوية : 540
المشاركات : 138
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-2-1957
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة
يوم يفر المرء من أخيه*وأمه وأبيه* وصاحبته وبنيه﴾عبس حقيقه لا يدركها اغلب الناس هو لماذا يكون هنالك فرار من اقرب الناس اليك وهو اصلا في البعث لا يوجد احد معك من المذكورين في الايه وحقيقة الحال تبينها الايه عن سبب فرار النفس من المذكورين في الايه قوله تعالى { فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ } (سورة المؤمنون 101) بنقطع النسب عن كل من بعث من البشر فحبن خروجنا من الاجداث ياتي ملكان السائق والشهيد ياخذونه للحساب والعرض على الله سبحانه { وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ } (سورة ق 21)
ونبعث على طور الاحسن تقويم واساس لم شمل العائله في الجنة يحددها الله سبحانه واعتمادا على العمل الصالح يكون اجتماع الذريه والازواج { وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ } (سورة الطور 21) يعني الاختيار لتكوين العوائل في الجنة من الله وحده واما من كان من اهل النار فهو ليس من اهلك ولا تتحسر عليه هكذا تقيم الامور في الاخرة كحال جواب الله سبحانه لنوح عليه السلام { فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ } (سورة هود 45 - 47) خذوا هذا القياس في الاخرة ايضا بفارق انك على طور الاحسن تقويم وتدرك جيدا هذه الحقائق التي بينتها بخصوص الذريه والازواج واجتماعهم في الجنة والحمد لله رب العالمين
 




الكلمات الدلالية
كيفية ، التغيير ، الذي ، لادم ، وزوجه ، الاكل ، الشجرة ،


 







الساعة الآن 09:41 مساء